مدرسة الفيزياء و الكيمياء
السلام عليكم . مرحبا بك في مدرستك الثانية حيث يمكنك تعلم اساسيات علم الفيزياء و علم الكيمياء
اذا كانت هذه زيارتك الاولى فلا تتردد بالتسجيل . اما اذا كنت عضوا فتفضل بالدخول بالنقر على الخانة ادناه


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 داروين و الاحتمالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
einstein
فيزيائي نشيط


عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
العمر : 22
الموقع : morocco

مُساهمةموضوع: داروين و الاحتمالات   الإثنين أكتوبر 04, 2010 1:13 pm

إن عملية التطور محتملة فقط في حياة مخلوقات معينه . فمثلا البرتقال الذي لا يحتوى على بذور ( أبو سره ) متطور من البرتقال المحتوى على بذور وليس متطورا من التفاح . وقوانين الاحتمالات تستبعد احتمال التطور العشوائي بين الأنواع فالسمكة مثلا لا يمكن أن تتطور إلى طائر والقرد لا يمكن أن يتطور أبدا إلى إنسان .
إن قانون الاحتمالات يستبعد نظرية دارون للنشوء والارتقاء ، وكذلك القوانين الحسابية التي سهلها الكومبيوتر والتي تدلنا على احتمالات ونسبة وقوع أو عدم وقوع حادثة معينه . فمثلا لو ألقينا خمسة مكعبات مرقمه من 1 إلى 5 في الهواء وتركناهم يسقطوا بترتيب معين فإن قوانين الاحتمالات الحسابية تبين أن عدد الاحتمالات المختلفة والتي نحصل عليها تكون 1x 2 x 3 x 4 x 5 = 120 وهذا يعنى أن هناك احتمالا واحدا لكل 120 محاولة أو 1 / 120 = 0.0086 , لكي تسقط المكعبات مرتبه من 1 إلى 5 . وهذا الاحتمال يقل بسرعة لو زاد عدد المكعبات واحدا فقط فتصبح المركبات العددية = 1x 2 x 3 x 4 x 5 x 6 = 720 ويقل الاحتمال إلى 1/ 720 = 0.0014 , ولقد اتفق علماء الرياضيات المعروفون بالدقة على أن الاحتمال يقل إلى " الصفر" لو زاد عدد المكعبات إلى 84 فلو طبقنا هذا العدد على 84 مكعب فسوف يقل الاحتمال إلى 209 x 10أس (-50) أو 00000000000000209 ,
إن عبارة دارون المشهورة أن ( الحياة بدأت بسيطة ) هي عبارة مضحكة ولقد مضى خمسون عاما على العبارة التي كتبها ويلز في مرجع ويلز وهو كسيلي انه " لا يرى شيئا داخل النواة ما عدا سائل شفاف " ونحن نعرف الآن أن الخلية عبارة عن وحدة مركبه مليئة ببلايين المركبات النووية في مادة الجينات الموجودة داخل النواة وتجرى داخلها ملايين العمليات الكيماوية الحيوية .ويتضح لنا من قوانين الاحتمالات الحسابية أن فرصة تكوين الحامض النووي نتيجة ترتيب المركبات النووية ترتيبا عشوائيا هي الصفر .فنحن هنا لا نتكلم عن 84 مركب نووي محتاجة للترتيب الدقيق ولكن عن بلايين المركبات النووية التي يجب أن ترتب بشكل خاص وترتيب معين لتكون الحمض النووي .
وقد استدل بعض مؤيدي نظرية النشوء والارتقاء على موقفهم بأن هناك حوالي 90 % من التشابه بين العوامل الوراثية للبشر والعوامل الوراثية للقرود ولكنهم لم يدركوا أنه حتى لو كان التشابه 99 % فإننا لا زلنا نتكلم عن حوالي 300 مليون مركب نووي يجب أن نتخيل انهم لمجرد الصدفة البحتة يمكنهم أن يرتبوا أنفسهم ترتيبا دقيقا لكي يتحول القرد إلى إنسان .مثل هذا الترتيب العشوائي الناتج عن الصدفة البحتة لا يمكن حدوثه على الإطلاق كما نعرف الآن في احتمالات القوانين الحسابية ويجب أن نذكر القارئ أن كل عامل وراثي في الخلية البشرية يحتوى على 300 بليون مركب محتاجة , وهذا معناه أن 1% منها عبارة عن 3000 مليون .
إن العبارة التالية مقتبسه من كلام الأستاذ إيدون كونكلن الذي قال :
إن احتمال بداية الخلق كحادث عشوائي هو نفس الاحتمال لإنتاج قاموس كامل مرتب الكلمات والمعاني نتيجة لانفجار مطبعة ، وهذا أمر يستحيل حدوثه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
داروين و الاحتمالات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الفيزياء و الكيمياء :: قسم المناهج الدراسية :: قسم مادة الرياضيات-
انتقل الى: