مدرسة الفيزياء و الكيمياء
السلام عليكم . مرحبا بك في مدرستك الثانية حيث يمكنك تعلم اساسيات علم الفيزياء و علم الكيمياء
اذا كانت هذه زيارتك الاولى فلا تتردد بالتسجيل . اما اذا كنت عضوا فتفضل بالدخول بالنقر على الخانة ادناه


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجيل القادم من عدسة الوعود المزيد من السيطرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العلمي الطاقة
فيزيائي مبتدئ


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 04/01/2010

مُساهمةموضوع: الجيل القادم من عدسة الوعود المزيد من السيطرة   الأربعاء يناير 06, 2010 2:38 pm

[الجيل القادم من عدسة الوعود المزيد من السيطرة
نشر : الاحد ديسمبر 20 ، 2009 -- 13:37 في الفيزياء والكيمياء
الصور ذات الصلة
(انقر للتكبير)
جامعة ديوك التصوير الفوتوغرافي
جامعة ديوك PhotographyDuke جامعة المهندسين خلقت جيلا جديدا من العدسات التي يمكن أن تحسن كثيرا من قدرات الاتصالات السلكية واللاسلكية أو أنظمة الرادار لتوفير مجال واسع من الرأي ، وبمزيد من التفصيل. لكن العدسة الطراز انهم لا يبدو أي شيء مثل العدسة. في حين أن العدسات التقليدية مصنوعة من مواد واضحة -- مثل الزجاج أو البلاستيك -- مع الأسطح لامع للغاية ، وعدسة جديدة تبدو أكثر مثل مجموعة مصغرة من الستائر المعدنية ، تان. الا ان قدرتها على التركيز على اتجاه الأشعة الكهرومغناطيسية يمر عليه بشكل كبير ان يفيق من عدسة التقليدية ، ويقول المهندسون.

احدث تقدم كان ممكنا بفضل القدرة على تصنيع المواد المركبة الغريبة المعروفة يتعلق بما وارء. وmetamaterial في هذه التجارب ليس من ذلك بكثير من مادة واحدة ، ولكن الرجل كله من صنع الهيكل التي يمكن استخدامها ليظهر خصائص ليس من السهل العثور عليها في الطبيعة.

عدسة النموذج الأولي ، والذي يقيس أربع بوصات من قبل خمس بوصات وأقل من بوصة عالية ، وتتكون من أكثر من 1،000 قطعة فردية من الألياف الزجاجية نفس المواد المستخدمة في لوحات الدوائر ومشوبة النحاس. هذا هو الترتيب الدقيق لهذه القطع في صفوف متوازية ، التي توجه بأشعة لأنها تمر عبر.

"بالنسبة لمئات السنين ، وصانعي العدسات والأرض والسطوح ومواد موحدة في هذا النحو لينحت الأشعة لأنها تمر عبر السطوح" ، وقال ناثان Kundtz ، في مرحلة ما بعد الدكتوراه المنتسبين في هندسة الكهرباء والحاسوب في جامعة ديوك في مدرسة برات الهندسة. "ولئن كانت هذه العدسات يمكن تركيز أشعة غاية بكفاءة ، لديهم قيود على أساس ما يحدث للأشعة لأنها تمر من خلال حجم العدسة.

"بدلا من استخدام سطح العدسة لمراقبة الأشعة ، درسنا تغيير مادي بين السطوح" ، وقال Kundtz. "إذا كنت تستطيع التحكم في مستوى الصوت ، أو الجزء الأكبر ، من العدسات ، وتكسب الكثير من الحرية ومزيد من السيطرة على تصميم عدسة لتلبية احتياجات محددة".

نتائج تجاربه ، والتي أجريت في المختبر من كبار الباحث ديفيد ار سميث ، وليم بيفان أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسب الآلي ، كما يبدو منشور متقدمة على الانترنت من مواد مجلة الطبيعة. هذا هو اول دليل على ما كان يعتقد أن من الممكن نظريا.

الاعتراف قيود العدسات التقليدية ، والعلماء منذ فترة طويلة التحقيق في خيارات أخرى ، بما فيها تلك المعروفة باسم مؤشر الانحدار (ابتسامة) العدسات. وعادة ما تكون واضحة هذه المجالات ، وبينما هم لها مزايا على العدسات التقليدية ، فهي من الصعب تلفيق ونقطة التركيز هي كروية. بالإضافة إلى ذلك ، لأن معظم أنظمة الاستشعار موجهة في بعدين ، صورة كروية لا يترجم دائما بوضوح على سطح مستو.

عدسة جديدة ، ولكن لديه زاوية واسعة من الرأي ، ما يقرب من 180 درجة ، ولأن مركز التنسيق هو شقة ، فإنه يمكن استخدامها مع تقنيات التصوير القياسية. وأحدث التجارب أجريت مع الموجات الدقيقة ، ويقول الباحثون انه امر ممكن نظريا لتصميم العدسات للترددات أوسع.

واضاف "لقد حان حتى مع ما هو في جوهر ابتسامة على المنشطات" ، وقال سميث ، الذي استخدم فريق يتعلق بما وارء مماثلة لإنشاء واحدة من أولى "الإخفاء" الأجهزة في عام 2006. "وهذا أول في فئة جديدة من العدسات يتيح إمكانات الإثارة ويفتح تطبيق جديدة كليا لليتعلق بما وارء.

"ورغم أن هذه التجارب كانت تجرى في بعدين ، ينبغي للتصميم وتزويد خطوة جيدة الأولية في البلدان النامية لمدة ثلاثة عدسة الأبعاد ، وقالت سميث". "وخصائص يتعلق بما وارء كنا ينبغي أيضا أن يجعل من الممكن استخدام ترددات الأشعة تحت الحمراء والبصرية."

ويقول الباحثون metamaterial عدسة واحدة يمكن أن تحل محل النظم التقليدية البصرية تتطلب اسعة ومتنوعة من العدسات وتوفير صور أكثر وضوحا. كما يمكن استخدامها في نظم واسعة النطاق مثل صفائف رادار لأفضل المباشر الحزم ، وهي مهمة لا يمكن للعدسات التقليدية ، والتي سيكون من الضروري أن تكون كبيرة جدا لعملي.

المصدر : جامعة ديوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Echafii
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 389
تاريخ التسجيل : 21/11/2009
الموقع : pc-ecole.tk

مُساهمةموضوع: رد: الجيل القادم من عدسة الوعود المزيد من السيطرة   السبت يناير 09, 2010 11:57 am

رائع اخي
بارك الله فيك وفي امثالك

واصل نحن في انتظار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdeslam
فيزيائي نشيط


عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 29/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الجيل القادم من عدسة الوعود المزيد من السيطرة   الجمعة يناير 29, 2010 11:10 am

السلام عليكم
موضوع راءع اخي نتمى الجديد منك
واصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الجيل القادم من عدسة الوعود المزيد من السيطرة   الثلاثاء فبراير 09, 2010 9:48 am

أشكرك على هذه الإنجازات تابع تألقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيل القادم من عدسة الوعود المزيد من السيطرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الفيزياء و الكيمياء :: القسم العام :: الاخبار العلمية-
انتقل الى: